دايسون تقدم سيارتها الكهربائية الجديدة باستخدام تقنية بطاريات الحالة الصلبة


دايسون لصنع المكانس الكهربائية تحصل على براءة اختراع لسيارة كهربائية مصممة للطرق الوعرة


في وقت سابق ، أفاد المطلعون أن دايسون كانت تعمل على سيارتها الكهربائية الخاصة بها ، والآن تم إثباتها أخيرًا. حدث هذا في مقابلة مع السير جيمس دايسون لصحيفة التايمز.

دايسون تسجل رسومات لسيارة قادمة، وإليكم بعض التفاصيل


أظهر مؤسس الشركة سيارة كهربائية تحمل الاسم الرمزي "N526" - كروس لسبعة مقاعد بمدى 965 كيلومترًا. تم تحقيق هذا الرقم بشكل أساسي بسبب بطاريات الحالة الصلبة الحاصلة على براءة اختراع ، والتي يمكنها توفير مثل هذه الخصائص "حتى في ليلة فبراير الفاترة بسرعة 110 كم / ساعة على الطريق السريع مع تشغيل المدفأة والراديو."

على الرغم من وزنها 2.6 طن ، يمكن لسيارة Dysonالمصنوعة من الألومنيوم أن تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.8 ثانية فقط وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كم / ساعة. تحت غطاء محرك السيارة "N526" يوجد محركان كهربائيان بقدرة 200 كيلوواط ، أي ما يقرب من 536 حصان. أثناء الحركة ، تم عرض السيارة الكهربائية بواسطة جيمس دايسون نفسه في مجمع مغلق خاص.


  
يبدو النموذج الأولي نسخة حديثة من سيارة رينج روفر. الأبعاد التقريبية للكروس ، وفقًا لصحيفة التايمز ، يبلغ طولها حوالي 5 أمتار وعرضها مترين وارتفاعها 1.7 متر. المقصورة مجهزة بمقاعد مدمجة مع وسائد مجزأة ومساند للرأس. ويلاحظ أنها توفر دعم قطني ممتاز. لوحة عدادات السيارة الكهربائية مصنوعة بتصميم بسيط.

شركة Dyson المطورة للأجهزة المنزلية تعلن التخلي عن مشروع السيارة الكهربائية ثم تعود اليه. 

 وتشير التايمز إلى أن مشروع هذه السيارة الكهربائية كلف دايسون أكثر من 600 مليون دولار. على عكس شركات صناعة السيارات الكبيرة ، لا تمتلك شركة James Dyson أسطولًا من السيارات المربحة بمحرك احتراق داخلي للتعويض عن مثل هذه الخسائر الهائلة. كان على كل سيارة كهربائية من هذا القبيل أن تكسب حوالي000 180 دولار لضمان نقطة التعادل.

شركة Dyson تعمل بدورها على تطوير السيارة الكهربائية الخاصة بها و على مشاريع اخرى


على الرغم من توقف تطوير السيارة الكهربائية ، يعمل فريق من 500 شخص بالفعل على مشاريع أخرى مختلفة ، والشركة منفتحة على مقترحات للسماح لشركات صناعة السيارات الأخرى باستخدام تقنية بطاريات الحالة الصلبة 

كلمات مفتاحية: