Samsung Galaxy A71: الميزات الرئيسية والماسح الضوئي تحت الشاشة



المحتوى:

·         الخصائص التقنية لجهاز Samsung Galaxy A71 

·         المظهر والمعدات

·         برنامج

·         الكاميرا

·         الأداء والاختبارات

·         الاستنتاجات


في العام الماضي ، كان الطلب على سلسلة A من سامسونج مرتفعًا ، وبطبيعة الحال ، لم تستطع الشركة المصنعة سوى إعداد تكملة. منذ وقت ليس ببعيد تحدثنا عن هاتف Galaxy A51 الناجح ، وسنناقش اليوم النموذج أعلاه خطوة بخطوة - Galaxy A71 .


كما قد تخمن ، فإن Samsung Galaxy A71 هو تطور لـ Galaxy A70 في العام الماضي ، والذي نحبه بشكل عام. ما الذي تغير وما الذي يمكن أن تقدمه العلامة التجارية الكورية الجنوبية

الخصائص التقنية لجهاز Samsung Galaxy A71:

·الشبكة: 2G GSM ، 3G WCDMA ، 4G LTE FDD ، 4G LTE TDD 
·دعم بطاقة SIM: nanoSIM + nanoSIM + MicroSD (حتى 512 جيجابايت). eSIM - مفقود
·النظام الأساسي: Android 10 ، OneUI 2.0
·الشاشة: 6.7 "، 20: 9 ، 2400 × 1800 بكسل ، 393 بكسل لكل بوصة ، Super AMOLED Plus ، Corning Gorilla Glass 3
·الكاميرا الرئيسية:
·العدسة الرئيسية: 64 ميجابكسل ، f / 1.8 ، ضبط تلقائي للصورة (PDAF)
·عدسة فائقة الاتساع: 12 ميجابكسل ، f / 2.2 ، 123 درجة
·عدسة ماكرو: 5 ميجابكسل ، f / 2.4 
·مستشعر العمق: 5 ميجابكسل 
·الكاميرا الأمامية: العدسة الرئيسية: 32 ميجابكسل ، f / 2.2 
·المعالج: Snapdragon 730G (8 نانومتر) ، معالج 8 نواة (2xKryo 470 Gold بتردد يصل إلى 2.2 جيجا هرتز ، 6xKryo 470 فضي بتردد يصل إلى 1.8 جيجا هرتز)
·رقاقة الرسومات: Adreno 618 
·الرام: 6 جيجا بايت LPDDR4X 1866 ميجاهرتز
·الذاكرة الداخلية: 128 جيجا بايت UFS 2.1 
·أنظمةالملاحة: GPS ، GLONASS ، BeiDou ، Galileo
·بلوتوث 5.0 
·Wi-Fi، ؛ Wi-Fi Direct  
·مقبس صوت 3.5 ملم
·يو إس بي: Type-C، 2.0، OTG 
·بصمة تحت الشاشة
·بطارية 4500 مللي أمبير ؛ شاحن بقوة 25 واط مزود بـ "شحن سريع" 
·المستشعرات: التقريبات ، الأضواء ، مقياس التسارع ، البوصلة ، الجيروسكوب ، ماسح بصمات الأصابع تحت الشاشة 
·الأبعاد: 163.6 × 76 × 7.7 ملم 
·الوزن: 179 جرام 

تتوفر بثلاثة ألوان

  

المظهر والمعدات ل Samsung Galaxy A71:


يأتي Samsung Galaxy A71 في صندوق من الورق المقوى المضغوط.


تتضمن الحزمة: الهاتف الذكي ، وسماعات الأذن ، وكابل USB-C - USB-C ، وشاحن 25 واط ، ودبوس SIM والوثائق. أود التركيز على الكابلات وسماعات الرأس: بالطبع ، نحن نفهم هذا التقدم وكل ذلك ، ولكن جهاز الكمبيوتر في المنزل لا يحتوي على منفذ USB-C. من قرر أن هذا حل جيد؟ لا أعرف ، لكن شخصًا ما قرر ذلك بوضوح ، لأن نفس الموقف كان العام الماضي مع Galaxy A70. من ناحية أخرى ، تحتاج إلى المضي قدمًا بطريقة ما ... أما بالنسبة لسماعات الرأس - نعم ، فهي داخل القناة ولا تبدو رخيصة مثل إدراجات A51 ، ولكن سماعات الأذن زوج واحد فقط (الحجم غير مناسب للجميع).



يتم تجميع هيكل الجهاز بشكل جيد ومصنوع من البلاستيك "اللامع" - اللامع الذي يتظاهر بأنه زجاج.
 يشغل الواجهة الأمامية شاشة Super AMOLED Plus مقاس 6.7 بوصة بدقة 2400 × 1080 بكسل. الفرق مع Super AMOLED المعتاد بدون Plus هو وزن وسمك أقل ، وليس بنية مختلفة للمصفوفة.
  
كانت السمة المميزة لتجديد أجهزة السلسلة A هي Infinity-O أو انقطاع على شكل O للكاميرا الأمامية.

يمكنك أن تقدر هذا الحل في الصورة ، وسوف نقول أنه يبدو لطيفًا وأقل بروزًا من Infinity-U في الجيل السابق من الخط (قطرات معلقة على شكل حرف U من المركز). 

شركة Corning Gorilla Glass 3 هي المسؤولة عن التوفير ، وتعتبر الشاشات الممتازة واحدة من رقائق هذا العام.
ألوان عصرية ، وظيفة Always On Display ، الحد الأدنى من PWM عند قيم سطوع من 30 إلى 100٪ - كل هذا هنا. لا يوجد تحكم يدوي في DC Dimming.

خارجياً ، لا تختلف العلبة عن Galaxy A51 ، باستثناء الحجم والألوان المتاحة.

وجدت وحدة الكاميرا الرئيسية ، التي تتكون من أربع عدسات تقع في منطقة محدبة واحدة ، مأوى على الغطاء الخلفي.
يمكن صنع الغطاء نفسه بأحد الألوان الثلاثة ، ولكن النمط المطبق هو نفسه للجميع.

على الجانب الأيمن يوجد زر الصوت وزر الطاقة ، على اليسار - درج SIM لا هوادة فيه لاثنين من nanoSIM وواحد microSD. فيما يلي مكبر صوت أحادي ، ومدخل USB-C ، والذي أصبح ميزة لطيفة في الوقت الحاضر ، مقبس صوت 3.5 ملم.
  
من ناحية أخرى ، يتنافس المتنافسون في علب زجاجية ليس فقط لنفس الشيء ولكن أيضًا بسعر أقل. نظرًا لأن العديد من الأشخاص لا يزالون يستخدمون الأغطية ، فإننا لا نرى الكثير من المتاعب.الشكوى الوحيدة هي أنها زلقة للغاية.

برمجيات Samsung Galaxy A71:


يأتي Samsung Galaxy A71 مزودًا بواجهة One UI 2.0 مثبتة مسبقًا تعمل على Android 10. الصدفة ، في رأينا ، ممتازة - لا توجد أطنان من القمامة والإعلانات ، ولكن هناك مجموعة كاملة من رقائق الواجهة المصممة جيدًا وتطبيقاتها الخاصة.
أيقونات كبيرة ورسوم متحركة جميلة وعمل سلس لكل شيء وكل شيء.

تبدو لنا واجهة مستخدم واحدة خيارًا رائعًا للمشتري العادي - كل شيء بسيط ومريح ويبدو جيدًا.

النقطة الوحيدة التي تثير الأسئلة هي تطبيق "الكاميرا" القياسي. على Galaxy A71 ، في 51 ، كانت هناك صور غير واضحة عند التركيز يدويًا. آمل أن يقوموا بإصلاحه بالتحديثات.
  
من بين أمور أخرى ، هناك واحد من أفضل تطبيقات الوصول السريع على الهواتف الذكية - Edge Panels.
تسمح لك نصوص Bixby بتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز "ذكي" حقًا.
من بين التطبيقات المثبتة ، أحببنا تطبيق Samsung Health - مجمع لياقة مجاني رائع ، ومستعد دائمًا لتقديم المواد الصحية والعديد من الدورات التدريبية.
يعمل One UI بشكل رائع على Galaxy A71. Android 10 ، عدد كبير من الرقائق الخاصة بشركة Samsung ومتجر التطبيقات ذي العلامات التجارية ومستحضرات التجميل "Galaxy Store".
  

الكاميرات  تحتوي وحدة الكاميرا الرئيسية في Samsung A71 على أربع وحدات مرتبة في شكل L على منصة واحدة:
عدسة 64 ميجابكسل بفتحة f / 1.8 ، وعدسة فائقة الاتساع 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 وزاوية التقاط 123 درجة ، 5 ميجابكسل مستشعر عمق وعدسة 5 ميجا بكسل بفتحة f / 2.4.


عند التصوير على وحدة 64 ميجابيكسل الرئيسية في الوضع القياسي ، يتم استخدام تقنية Quad Bayer ، والتي تجمع بين 4 وحدات بكسل متجاورة في وحدة واحدة ، لزيادة حساسية الضوء وتقليل الضوضاء.

بالطبع ، يمكنك أيضًا التقاط صورة بدقة 64 ميجابكسل ، ولكن في هذه الحالة سيتم حظر جميع الخيارات والأوضاع الإضافية ، مثل خوارزميات التحسين والتكبير.

الخيار القياسي هو وضع 16-megapixel. تتميز بألوان أكثر عصارة ، وضوضاء أقل ، ولكن ليس بنفس التفاصيل الموجودة في الوضع الأقصى. 

بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس أن أربعة أضعاف المعلومات = أربعة أضعاف الوزن ، لذا فإن الصور الملتقطة بدقة قصوى يمكن أن تزن ~ 15-20 ميجا بايت.

جودة الصورة التي نسميها جيدة لهذه الشريحة. من الصعب العثور على أي ميزات مميزة هنا، نطاق ألوان جيد وتفاصيل جديرة بالثناء وألوان طبيعية.

يتمتع الهاتف الذكي بالقدرة على التكبير رقميًا حتى 8x. وفقًا لمعايير اليوم ، ليس أقوى زوم ، ولكن جودة الصورة مقبولة حتى عند 8x.

يسمح لك مستشعر العمق بمحاكاة تأثير "البوكيه" ويعمل مع العدسة الرئيسية.
إذا كان الهدف له حواف واضحة ، يمكنك القيام "بالتركيز المباشر" ، ولكن إذا كان للإطار هندسة معقدة - فمن الأفضل عدم القيام بذلك. يمكن تغيير إعداد التمويه بعد التصوير.
  

إذا كانت الكاميرا الرئيسية دائمًا ما تعطي نتيجة جديرة بالثناء ، فإن الوحدات الإضافية ليست غامضة جدًا.
توفر العدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل استنساخًا جيدًا للألوان ، ولكنها غالبًا ما تفقد الكثير من التفاصيل والخطايا عن طريق تشويه الإطار عند الحواف.

من ناحية أخرى ، يمكن لعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل نقل الصور بالتفصيل والملمس ، ولكنها تواجه مشاكل في تحديد توازن اللون الأبيض واللون. في الظلام ، تبدو العدسة الرئيسية جيدة. 

بأقصى دقة ، يحارب الهاتف الذكي الضوضاء بنجاح. في الوضع القياسي ، تكون النتيجة أفضل قليلاً ، جيدًا ، و "الوضع الليلي" لا يضيء المشهد على الإطلاق ، ويسلط الضوء على المزيد من التفاصيل. 

إذا قمت بالتصوير بزاوية واسعة ، فستكون النتيجة أسوأ - تفاصيل أقل ، وإعجاب بالألوان المائية ، وتشويه الألوان.

بشكل أنيق في الشاشة ، تأتي عدسة بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2. هناك خيار لوضعين:
الزاوية الكاملة والمركز.
في الحالة الأولى ، يدخل المزيد من التفاصيل حول المشهد أو الأشخاص في الإطار.
في الثانية - من الأسهل التركيز على شخص واحد. 

جودة الصور كافية للشبكات الاجتماعية.

 يوجد برنامج "bokeh" وهو يعمل في مكان ما بنفس مستوى التمويه في وحدة الكاميرا الرئيسية ، فقط دون القدرة على ضبط شدة التمويه بعد التقاط الإطار. تتواءم الخوارزمية مع الشخص ، ولكن كل شيء آخر مهدد.

على أي حال ، إذا كنت تتذكر نقاط الضعف في الضبابية المحلية ، فيمكنك الحصول على لقطات جيدة. للصور الليلية هناك فلاش الشاشة والوضع الليلي.
في ظروف نقص الضوء اليائس ، لا يوجد شيء يمكن التقاطه بدونهم.

على الرغم من الاختلاف في الكاميرات ، فإن قدرات تسجيل الفيديو الاسمية لجهاز Samsung Galaxy A71 متطابقة مع Galaxy A51: نفس الحد الأقصى لـ 4K على العدسات الرئيسية واسعة الزاوية والواجهة الأمامية بسرعة 30 إطارًا في الثانية. 

يمكن تمكين التثبيت الرقمي لجميع الأوضاع باستثناء 4K.
إذا كنت بحاجة إلى صورة أكثر سلاسة ، فهناك وضع "التثبيت الفائق" ، متاح فقط عند التسجيل على عدسة فائقة الزاوية.
الإخراج هو فيديو FHD سلس للغاية مع تركيز ثابت. بشكل عام ، جودة الفيديو متوسطة. يوجد دعم لبرنامج الترميز( HEVC H.265).



الأداء والاختبارات
تم تجهيز Samsung Galaxy A71   بشريحة Snapdragon 730G مصنوعة من تقنية 8 نانومتر وتحتوي على 8 نوى. Adreno 618 مسؤول عن معالجة الرسومات ، و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X و 128 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للتخزين والعمل مع المعلومات.
تعمل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بتردد 1866 ميجاهرتز ، والدائم له تنسيق USF 2.1. لا يوجد اختلاف في الذاكرة ، ولكن هناك فتحة microSD لتوسيع ROM بمقدار by 512 جيجابايت. مقارنةً بـ Galaxy A70 ، الذي استخدم Snapdragon 675 ، 

فإن A71 أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ويحرز نتائج أعلى بنسبة 25-30٪ وفقًا لمقارنة مباشرة بين الشرائح.

في اختباراته الخاصة ، أثبت Galaxy A71 أنه رجل مرح في منتصف العمر. ولأربع جولات ، خسر AnTuTu 4.4٪ فقط من النتيجة بمؤشر قياسي بلغ 238،473 نقطة. في وقت واحد ، أصدر Galaxy A70 166،651 ، وهو أقل بنسبة 43 ٪.


يجب تمكين الألعاب الصعبة في إعدادات الرسومات المنخفضة / المتوسطة. عند لعب "Shadowgun: Legends" ويجب أن تتحمل انخفاضًا دوريًا ، أو تحديد الحد الأقصى لعدد الإطارات في الثانية. COD: يتم تشغيل الهاتف المحمول بشكل مريح حتى في الإعدادات المتوسطة.

يتم توفير الاستقلال الذاتي للجهاز بواسطة بطارية 4500 mAh. الشاحن القياسي 25 واط قادر على "الشحن السريع" ويوفر سرعة الشحن التالية: 10 دقائق - 19٪ | 30 دقيقة - 50٪ | 60 دقيقة - 88٪ | 85 دقيقة - 100٪.

قد لا يكون الشحن الكامل كافيًا ليوم العمل فقط مع الاستخدام الكثيف جدًا للتطبيقات كثيفة الاستخدام للطاقة.

بالنسبة لمعظم المستخدمين ، لن تنفد الطاقة فحسب ، بل ستبقى حتى نهاية اليوم. 

في عمر بطارية GFXBench - Manhattan 3.1 كانت النتيجة 476.1 دقيقة. للمقارنة ، تمكن Galaxy A51 من إعطاء 363.2 دقيقة فقط ، وهذا على الرغم من حقيقة أن قطر الشاشة في النموذج الأقدم أكبر قليلاً. استغرق وقت مشاهدة YouTube بحد أقصى للسطوع 9٪ ، و COD: الجوّال عند ~ 30٪ سطوع يكلف الجهاز 18٪ رسومًا للساعة.

يحتوي Samsung Galaxy A71 في ترسانته على أحدث وسائل الاتصال وتحديد الموقع الجغرافي ، ولكنه لا ينظر إلى المستقبل: e-sim مفقود ، بالإضافة إلى دعم 5G.

هناك دعم لدفع NFC بدون تلامس عبر Google Pay و Samsung Pay (يتوفر أيضًا محاكاة البطاقة المغناطيسية MST).

الجهاز مزود بمكبر صوت أحادي بجودة متوسطة. لاحظ البداية السلسة إلى حد ما لمقياس الصوت - يمكنك وضع الكتب المسموعة ليلًا ولا تشعر كثيرًا بعدم الراحة من الحجم الزائد عند الحد الأدنى من القيم.

لعشاق الموسيقى ، هناك خيار موصل كلاسيكي 3.5 ملم وبلوتوث 5.0. تبدو سماعات الأذن كاملة وصوت جيد.

من أجل الضبط الدقيق هناك معادل ، Dolby Atmos ، UHD upscaler وتكنولوجيا تخصيص الصوت لفئات عمرية مختلفة. يتميز جهاز A71 المزود بماسح ضوئي بشاشة فرعية بحالة أفضل من جهاز A51 الأرخص.

بعد قراءة المراجعات ومراجعات المستخدمين على الجيل الأخير من هذا الخط ، أجرؤ على القول إن المشكلة تكمن في البرامج.

لاحظ العديد من مستخدمي A70 تحسينات في دقة وسرعة الماسح الضوئي بعد التحديثات.
لم نعد نعرف كيف سيتم حل هذه المشكلة في حالة A51 و A71 ، لذلك يمكننا فقط التوصية بالصبر وتسجيل إصبع "المفتاح" في جميع فتحات بصمات الأصابع المتاحة. التفويض "على الوجه" في ضوء كافٍ لا يسبب شكاوى. في الظلام قد لا ترى.



الاستنتاجات

 Samsung Galaxy A71 هو الأخ الأكبر لجهاز Galaxy A51 الذي يحتمل أن يضرب.  

فقط أكبر قليلا وأفضل. عرض رائع؟
- نعم ، وحتى بقطر أكبر! كاميرا 48 ميجابيكسل 
- إليك كاميرا أفضل بدقة 64 ميجابكسل! موصل صوتي "الشعب" 3.5 ملم؟
- يمكن للمرء أن يذكر كمية ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن A51 لديه اختلاف من نفس 6 غيغابايت.

الفرق الرئيسي الذي يمكن أن نسميه شرائح. تم تركيبه في Galaxy A71 Snapdragon 730G أكثر ملاءمة للتطبيقات كثيفة الموارد ومعه يبدو النظام أكثر حساسية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس الاستقلالية الممتازة للنموذج الأقدم. Galaxy A71 هو جهاز جيد لمستخدم لا يطلب الكثير من الأجهزة. نظرًا لامتلاكها قطريًا واستقلالية كبيرة ،ولكنها حل خفيف وحديث لاستهلاك المحتوى.
إذا لم ينجح هذا الهدف ، فهناك A51 أصغر قليلاً مع سعر رسمي أقل من النصف. بالحديث عن السعر. اسمحوا لي أن أذكركم بأن Galaxy A71 لديه الآن سعر تجزئة موصى به. 

على الرغم من أن Xiaomi Mi Note 10 موجود على نفس Snapdragon 730G ، ولكن مع 5 كاميرات قوية جدًا وهيكل زجاجي معدني. 

وهناك Realme X2 Pro مع شاشة 90 هرتز ، Snapdragon 855+ وشحن سريع للغاية

نعم ، إنهم الصينيون ، انتبه إلى Samsung Galaxy A71 في حالتين وتحت حالة واحدة

إذا كنت تحب A51 ، ولكنك تريد أجهزة أكثر قوة قليلاً ؛ إذا كان حب Samsung لا يعرف حدودًا ؛ حسنًا ، في كلتا الحالتين ، يجب ألا تلعب التكلفة دورًا كبيرًا للمشتري.

كلمات مفتاحية: